التشريعات التي يحتاجها المستثمر الصناعي في إمارة أبوظبي


التشريعات التي يحتاجها المستثمر الصناعي
.
Download • 3.73MB

إنطلاقاً من دور الشرق الأوسط المتحد للاستشارات القانونية في تنوير عملائه وتبصرتهم بما استجد من تشريعات في مختلف قطاعاتهم الاقتصادية . فقد قمنا بوضع كتاب جامع لكافة التشريعات المرتبطة بالاستثمار الصناعي في إمارة أبوظبي . سواء التشريعات الصادرة عن مكتب تنمية الصناعة ، أو تلك الصادرة عن الجهات الإدارية الأخرى والتي ترتبط ارتباطاً لا يقبل التجزئة بالمشروع الصناعي .


وقد اشتمل القسم الأول من الكتاب على ذكر أهم التشريعات الاتحادية والمحلية المتعلقة بكل مرحلة مراحل دورة حياة المشروع الصناعي على حدى. حيث تم تقسيم دورة حياة المشروع الصناعي إلى خمس مراحل ، وهي مرحلة بدء المشروع الصناعي ، مرحلة البناء والتركيب ، مرحلة الانتاج ، مرحلة البيع والانتاج والتصدير ، مرحلة انهاء المشروع الصناعي .


في حين اشتمل القسم الثاني من الكتاب على الاتفاقيات الإقليمية والدولية ذات التأثير المباشر على القطاع الصناعي.


كما اشتمل الكتاب ، في بدايته ، على مخطط توضيحي لبيان مراحل المشروع الصناعي والتشريعات المتعلقة بكل مرحلة ، بحيث تمكن المستمثر الصناعي من الاطلاع على تلك التشريعات بصورة كلية دون الدخول في تفاصيل تلك التشريعات.


يأمل الشرق الأوسط المتحد للاستشارات القانونية أن يسهم هذا الكتاب في تعزيز الوعي القانوني لدى رواد القطاع الصناعي ، وأن يكون هذا الكتاب بمثابة الدليل والنبراس الذي يسترشد به كل مستثمر صناعي على ارض دولة الإمارات العربية المتحدة.



الشريك المدير

د.محمد هيثم سلمان

46 views

Recent Posts

See All

The leading Middle East legal consultancy of the year 2021

This is an immense pleasure to announce that the Middle East Alliance Legal Consultancy (MEALC) has been chosen by acquisition international as: The leading Middle East legal consultancy of the year 2